تساعدك السطور التالية خطوة بخطوة وبالشرح المصور، على معرفة كيفية تعديل معلومات حسابك أو ملفك الشخصي على موقع بوشا. مع الأخذ بعين الاعتبار أن جميع بياناتك قابلة للتعديل ما عدا البريد الإلكتروني.

لماذا تحتاج إلى تعديل ملفك الشخصي؟

يعكس ملفك الشخصي معلوماتك في جميع النشاطات التي اشتركت بها في بوشا مثل المنصات، الدورات، الاختبارات، الواجبات، الحضور والغياب، القاعات الافتراضية والمزيد من الخدمات الأخرى التي يوفرها نظام بوشا للتعليم الإلكتروني. لذلك فإنه من الموصى بها أن تكون معلوماتك صحيحة بما في ذلك صورة ملفك الشخصي.

كيفية تعديل ملفك الشخصي في بوشا؟

إن تعديل جميع البيانات في الملف الشخصي سهل وبسيط (ما عدا البريد الإلكتروني لا يمكن تعديله) وذلك باتباع التعليمات التالية:

  1. من القائمة العلوية قم بالنقر على منصة بوشا.
  2. قم بتسجيل الدخول في حالة لم تكن مسجل الدخول (تعرف على كيفية إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول) كما توضح الصورة بالأسفل:

في حالة لم تتذكر كلمة المرور برجاء الاطّلاع على صفحة استعادة كلمة المرور، والتي تساعدك على إعادة تعيين كلمة مرور جديدة لحسابك بدلالة بريدك الإلكتروني.

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك ستلاحظ وجود صندوق يحتوي على بعض من معلوماتك الشخصية مثل اسمك، تاريخ التسجيل وصورة ملفك الشخصي، بالإضافة إلى زر لتسجيل الخروج وزر آخر لتعديل الملف الشخصي. ما يهمنا هنا هو النقر على زر تعديل الملف الشخصي كما توضح الصورة التالية:

بعد استكمال الخطوات السابقة سيتم توجيهك إلى صفحة تعديل ملفك الشخصي كما توضح الصورة التالية:

وإليك دلالات الأرقام الموجودة ع الصورة السابقة:

  1. الإسم الأول واسم العائلة، في حقل الإسم الأول قم فقط بادخال اسمك. وفي حقل اسم العائلة قم بادخال اسم الوادل واسم الجد.
  2. البريد الإلكتروني، غير قابل للتعديل كما أشرنا.
  3. كلمة السر الحالية، يتم إدخال كلمة المرور الحالية مع ملاحظة أن هذا الحقل إجباري للتأكيد على انك صاحب الحساب.
  4. كلمة السر الجيدة، في حالة رغبتك في تغيير كلمة السر قم بكتابة كلمة سر جديدة لا تقل عن 6 حروف و/أو أرقام أو اترك الحقل فارغ للإبقاء على كلمة السر الحالية دون تغيير.
  5. الجنس، قم باختيار الجنس.
  6. صورة الملف الشخصي، انقر على زر chose file لاختيار صورة من جهازك واستخدامها في ملفك الشخصي.
  7. حفظ البيانات، يتم النقر عليه بمجرد الإنتهاء من التعديل لتخزين بياناتك الجديدة في قاعدة البيانات.

بمجرد اتباع جميع التعليمات السابقة سيتم حفظ بياناتك وتظهر رسالة تأكيد كما توضح الصورة بالأسفل:

إذا واجهتك أية مشكلات في تعديل ملفك الشخصي برجاء ترك استفسارك أو مشكلتك بالتعليقات أسفل الصفحة. كما ونرحب بأي اقتراحات للمساعدة في النهوض بالنظام لتلبية جميع المتطلبات قدر المستطاع.

This site is registered on wpml.org as a development site.