يعمل نظام بوشا للتعليم الإلكتروني من خلال توفير اشتراك للمنصات المدرجة تحت حاضنات متخصصة، وحرصاً منا على خصوصية كل منصة فإنه يتوجب على كل شخص أن يشترك في المنصة التي يود الانضمام إليها سواء كمدرس أو طالب. بدون الاشتراك في المنصة لن تتمكن من الوصول إلى المحتوى او معرفة الأعضاء المشتركين بها.

لماذا تحتاج إلى الاشتراك في منصات بوشا؟

المنصات في بوشا شديدة الخصوصية، بمعنى أنه لا يمكن لشخص خارج المنصة أو غير مشترك بها أن يرى محتويات المنصة بما في ذلك الأعضاء، المدرسين، المدراء، الدروس، الواجبات، الاختبارات، الأقسام الملفات والقاعات الافتراضية. لذلك يتوجب عليك الاشتراك في المنصة.

في حالة عدم الإشتراك في المنصة يمكنك فقط رؤية معلومات مختصرة عن المنصة ولا يمكنك حضور القاعات الإفتراضية أو الإطلاع عليها، ينطبق ذلك أيضاً على كافة محتويات المنصة.

كيفية الإشتراك في المنصات

للإشتراك في أي منصة من منصات بوشا اتبع الدليل التالي:

  1. من القائمة العلوية أنقر على منصة بوشا.
  2. قم بتسجيل الدخول أو إنشيء حساباً جديداً ومن ثم سجل الدخول (تعرف على كيفية تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد).
  3. ابحث عن المنصة التي تود الاشتراك فيها ثم أنقر على زر دخول، كما توضح الصورة بالأسفل:

بمجرد اتباع التعليمات السابقة ستلاحظ فتح صفحة تحتوي على بعض المعلومات عن المنصة، للاستمرار والاشتراك في المنصة أنقر على زر دخول واشتراك كما توضح الصورة بالأسفل:

سيتم توجيهك تلقائياً إلى صفحة محتويات المنصة وسيظهر لك زر طلب الاضمام في المنصة قم بالنقر على الزر كما توضح الصورة بالأسفل:

بمجرد النقر على زر طلب انضمام سيتم إرسال إشعار إلى مديري المنصة للإشارة إلى وجود طلب جديد، كل ما عليك هو الانتظار حتى يتم الموافقة على طلب اشتراكك.

تجدر الإشارة إلى أنه بمجرد النقر على زر اشترك سيتم تغيير محتوى الزر إلى “بانتظار الموافقة” وعند الموافقة على طلب انضمامك إلى المنصة سيتم تغيير محتوى الزر تلقائياً إلى إلغاء الاشتراك.

بمجرد أن يتم الموافقة على طلب انضمامك إلى المنصة سيتم إرسال إشعار لك، كما ستتمكن من رؤية كافة محتويات المنصة المتاحة مثل الأقسام، المستويات، المنهاج والمواد، الواجبات والاختبارات لكل مادة بالإضافة إلى القاعات الافتراضية وملفات المنصة.

كيفية إلغاء الاشتراك في المنصات

تجدر الإشارة إلى أن إلغاء الاشتراك في المنصات لا يحذف الاختبارات والواجبات التي قمت بالإجابة عليها، كما لا يحذف أي نشاطات قمت بها على المنصة أيضاً… وإنما يحجب عنك محتوى المنصة فقط ويظل بإمكان مديري المنصة رؤية نشاطاتك على المنصة.

لإلغاء الاشتراك في أي منصة اتبع التعليمات التالية:

  1. من القائمة العلوية أنقر على منصة بوشا.
  2. قم بتسجيل الدخول أو انشيء حساباً جديداً.
  3. قم بالدخول على المنصة التي تود إلغاء الاشتراك منها ثم أنقر على دخول، كما توضح الصورة التالية:

بمجرد الدخول إلى المنصة ستلاحظ فتح المنصة وبعض المعلومات عنها، أنقر على زر دخول واشتراك كما توضح الصورة بالأسفل:

أنقر على زر إلغاء الاشتراك، سيظهر تنبيه لتأكيد إلغاء الاشتراك من المنصة أنقر نعم وسيتم إلغاء اشتراكك من المنصة تلقائياً. ستلاحظ تحول الزر من إلغاء الاشتراك إلى اشتراك وسيتم حجب محتويات المنصة كونك غير مشترك بها.

في حالة واجهتك أية مشكلات أثناء الاشتراك أو إلغاء الاشتراك في المنصات، برجاء التواصل معنا مباشرةً أو ترك استفسارك بالتعليقات أسفل الصفحة. نحن نرحب دائماً بأية اقتراحات للنهوض بالنظام.

This site is registered on wpml.org as a development site.