في ظل التطور السريع في عالم التكنولوجيا .. وانترنت الأشياء والتعليم الهجين والتعليم الإلكتروني .. كان لازما على معهد سلامة المشاريع العالي للتدريب القيام بتطوير استراتيجيات التعليم والتدريب من حيث تقديم منهاج دبلوم السلامة المهنية .. ومن تلبية متطلبات الجهات الرسمية للتعليم الإلكتروني ولهذا قامت بوشا بتطوير الموقع الرئيسي ليتلائم مع التطور التقني للأنظمة التي صممتها بوشا ضمن المنصات والقاعات الإفتراضية والبرامج التعليمية الإلكترونية الشمولية والتي تهدف الى اعطاء الفرص للطلاب من اجل زيادة نسبة المشاركة في العملية التعليمية.. من خلال تحويل المناهج التقليدية إلى مناهج الكترونية رقمية تساعد الطالب للحصول على المعلومات .. والوصول الى معلومات اضافية من خلال قنوات البحث التي توفر المنصة التعليمية والتدريبية.

كيفية التسجيل في موقع بوشا

أولاً: تسجيل الدخول

في حالة كان لديك حساب على موقع بوشا، اتبع التعليمات التالية لتسجيل الدخول:

  1. من قائمة التنقل العلوية أنقر على منصة بوشا.
  2. أدخل البريد الإلكتروني الذي استخدمته لإنشاء حساب جديد (انتقل إلى القسم التالي في حالة لم يكن لديك حساب)
  3. أدخل كلمة المرور.
  4. أنقر على زر تسجيل الدخول.
  5. في حالة نسيان كلمة المرور، أنقر على كلمة (هل نسيت كلمة المرور؟).

الصورة التالية توضح خطوات تسجيل الدخول في موقع بوشا كما توضح النقاط بالأعلى:

 تسجيل-الدخول-في-موقع-بوشا

تسجيل-الدخول-في-موقع-بوشا

ثانياً: إنشاء حساب جديد

اتبع التعليمات التالية لإنشاء حساب جديد في موقع بوشا:

  1. من القائمة العلوية انقر على منصة بوشا.
  2. أنقر على زر إنشاء حساب جديد، كما توضح الصورة التالية:

بمجرد اتباع الخطوتين السابقتين فإن النظام سيوجهك إلى نموذج إنشاء حساب جديد. ولإنشاء الحساب املأ النموذج كما توضح النقاط التالية:

  1. أكتب الإسم الأول، ويقصد به اسمك فقط غير متبوع باسم الوالد أو اسم العائلة.
  2. أكتب اسم العائلة، ويمكن أن يكون اسم الوالد مضافاً إليه اسم الجد واللقب (احرص أن يكون اسمك كما هو موجود في بطاقة الهوية)
  3. أكتب بريدك الإلكتروني، ويمكن استخدام أي بريد إلكتروني من جوجل مثلاً أو بريد إلكتروني تجاري خاص بك (بشرط أن يكون صحيح ويمكنك الوصول إليه).
  4. أكتب كلمة مرور قوية لا تقل عن 6 حروف و/أو أرقام.
  5. اختر الجنس (ذكر أو أنثى)
  6. أنقر على زر إنشاء الحساب.

الصورة التالية توضح خطوات مليء نموذج تسجيل حساب جديد كما وضحنا في النقاط السابقة:

بعد إنشاء الحساب بنجاح سيتم توجيهك تلقائياً إلى صفحة تسجيل الدخول، قم إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك ثم أنقر على تسجيل الدخول كما وضجنا في القسم الأول (في بداية الصفحة) لاستئناف استخدام النظام.

بمجرد تسجيل الدخول في موقع بوشا، ستلاحظ ظهور جميع المنصات التابعة للنظام، كل ما عليك فعله هو النقر على زر دخول لأحد المنصات التي تديرها أو تود الإشتراك فيها لإستكمال الإجراء الذي تنوي اتخاذه سواء كنت طالب، مدر أو مدير منصة، الصورة بالأسفل توضح شكل المنصات بعد تسجيل الدخول:

في حالة كان لديك أي اقتراح أو استفسار بشأن تسجيل الدخول او تسجيل حساب جديد، برجاء التواصل معنا أو ترك استفسارك أسفل الصفحة بالتعليقات وسيتم الرد عليك من قبل مختصين الدعم الفني في الحال.

 

This site is registered on wpml.org as a development site.